النسخة العربية تجريبية: ترجمها نموذج ذكاء اصطناعي ولم يراجعها بعد متحدث أصلي بالعربية، لذا قد تكون بعض المصطلحات غير دقيقة. أسماء أعضاء الكنيست رسمية من موقع الكنيست. كيف تُرجم الموقع
اقتراح قانون حكومي · الكنيست الـ24 · نُشر كقانون في 18 مايو 2022
חוק הגדלת נקודות זיכוי להורים במס הכנסה והגדלת מענק עבודה (הוראת שעה), התשפ"ב-2022
الحالة: התקבלה בקריאה שלישית
المواضيع: الضرائب*, العمل والأجور*, الأسرة والأطفال والمساواة · * من التصنيف الرسمي للقوانين في الكنيست · بلا نجمة — تلقائيًا من كلمات العنوان
الملخص الرسمي للقانون (الكنيست)
ينص القانون على أنه في سنة الضريبة 2022 تُمنح نقطة تخفيض ضريبي إضافية واحدة للوالد عن ولده الذي يتراوح عمره بين 6 و12 سنة، أي بدلاً من نقطة التخفيض الضريبي الواحدة التي كانت تُمنح للمرأة قبل دخول القانون حيز التنفيذ أو للوالد في أسرة أحادية الوالد الذي تقع عليه إعالة الأولاد – ستُمنح نقطتا تخفيض ضريبي، أما بالنسبة للرجل غير المستحق حاليًا لنقاط تخفيض ضريبي عن هذه الفئة العمرية – فستُمنح له نقطة تخفيض ضريبي واحدة. بالإضافة إلى ذلك، يزيد القانون بنسبة 40% منحة العمل (ضريبة الدخل السلبية)، التي تُدفع وفقًا لأحكام قانون زيادة نسبة المشاركة في قوة العمل وتقليص الفجوات الاجتماعية (منحة العمل)، 2007، عن سنة الضريبة 2022. كما ينص القانون على أن من كان مستحقًا لمنحة عمل في سنة 2021، يُدفع له مبلغ بنسبة 30% من مبلغ المنحة كسلفة على حساب منحة سنة 2022. لا تُدفع هذه السلفة لمن كان مستحقًا في الأشهر من يناير حتى أبريل 2022 لبدل بطالة وفقًا لأحكام الفصل السابع من قانون التأمين الوطني، ولا تُدفع أيضًا لمن طلب عدم دفع السلفة له ولمن قدّم مطالبة للحصول على منحة لسنة 2021 بعد 31 ديسمبر 2022. إضافة إلى ذلك، تقرر في حكم مؤقت لمدة ثلاث سنوات أن يكون سن الاستحقاق لمنحة العمل 21 سنة بدلاً من 23 سنة.
ترجمة آلية · اقترح تصحيحًا
الأصل بالعبرية
החוק קובע כי בשנת המס 2022 תינתן נקודת זיכוי אחת נוספת להורה בעד ילדו שגילו בין 6 ל-12 שנים, כלומר במקום נקודת זיכוי אחת שניתנה לאישה עד לכניסתו לתוקף של החוק או להורה במשפחה חד-הורית שכלכלת הילדים עליו – יינתנו שתי נקודות זיכוי, ולגבי גבר שאינו זכאי כיום לנקודות זיכוי בעד טווח גילים זה – תינתן נקודת זיכוי אחת. בנוסף, החוק מגדיל בשיעור של 40% את מענק העבודה (מס הכנסה שלילי), המשתלם בהתאם להוראות החוק להגדלת שיעור ההשתתפות בכוח העבודה ולצמצום פערים חברתיים (מענק עבודה), התשס"ח–2007, בעד שנת המס 2022. כמו כן, החוק קובע כי מי שהיה זכאי למענק עבודה בשנת 2021, ישולם לו סכום בשיעור 30% מסכום המענק כמקדמה על חשבון המענק לשנת 2022. מקדמה כאמור לא תשולם למי שהיה זכאי בחודשים ינואר עד אפריל 2022 לדמי אבטלה לפי הוראות פרק ז' לחוק הביטוח הלאומי, וכן לא תשולם למי שביקש שלא תשולם לו מקדמה ולמי שהגיש את התביעה לקבלת מענק לשנת 2021 אחרי יום ז' בטבת התשפ"ג (31 בדצמבר 2022). נוסף על כך, נקבע בהוראת שעה לתקופה של שלוש שנים כי גיל הזכאות למענק העבודה יעמוד על 21 שנים במקום 23 שנים.
القراءات
- 1 مارس 2022 · القراءة الأولى · הצבעההצעת חוק הגדלת נקודות זיכוי להורים במס הכנסה והגדלת מענק עבודה (הוראת שעה), התשפ"ב-2022أُقرّ اقتراح القانون بالقراءة الأولى6 مع · 0 ضد · 3 امتنعوا
- 16 مايو 2022 · القراءة الثالثةהצעת חוק הגדלת נקודות זיכוי להורים במס הכנסה והגדלת מענק עבודה (הוראת שעה), התשפ"ב-2022أُقرّ القانون57 مع · 49 ضد
التحفظات والبنود وتصويتات أخرى (3)
بالترتيب. التصويتات على التحفّظات والبنود المنفردة معروضة بشكل منفصل عن التصويت على اقتراح القانون كله.
- 16 مايو 2022 · القراءة الثانية · ההסתייגות של קבוצת סיעת הרשימה המשותפת לסעיף 2הצעת חוק הגדלת נקודות זיכוי להורים במס הכנסה והגדלת מענק עבודה (הוראת שעה), התשפ"ב-20224 مع · 83 ضدتصويت على تحفّظ (تعديل)
- 16 مايو 2022 · القراءة الثانية · סעיפים 2-4הצעת חוק הגדלת נקודות זיכוי להורים במס הכנסה והגדלת מענק עבודה (הוראת שעה), התשפ"ב-202257 مع · 48 ضدتصويت على بنود اقتراح القانون
- 16 مايو 2022 · القراءة الثانية · סעיף 1 כנוסח הוועדההצעת חוק הגדלת נקודות זיכוי להורים במס הכנסה והגדלת מענק עבודה (הוראת שעה), התשפ"ב-202258 مع · 49 ضدتصويت على بنود اقتراح القانون