30 مارس 2016, 13:00 · الكنيست الـ20 · تصويت رقم 24556
הצעת חוק לתיקון פקודת מס הכנסה (מס' 223), התשע"ו-2016اقتراح قانون لتعديل مرسوم ضريبة الدخل (رقم 223), 2016 · ترجمة آلية · اقترح تصحيحًا
אישור החוק
أُقرّ القانون: 32 مع، 0 ضد
صوّت 32 من 120 — النتيجة الرسمية للكنيست
صوّت 32 من أصل 120 عضو كنيست. لا يوجد نصاب في الهيئة العامة: يُقرّ القرار بأغلبية عادية من المصوّتين. الأغلبية الخاصة (61 صوتًا) مطلوبة فقط لاقتراحات حجب الثقة ولبعض أحكام قوانين الأساس. قاموس المصطلحات ←
ما الذي طُرح للتصويت
«לקבל את הצעת החוק בקריאה שלישית»
القراءة الثالثة: التصويت النهائي. اقتراح القانون الذي يُقرّ بالقراءة الثالثة يصبح قانونًا. قاموس المصطلحات ←
اقتراح القانون: חוק לתיקון פקודת מס הכנסה (מס' 223), התשע"ו-2016قانون لتعديل مرسوم ضريبة الدخل (رقم 223), 2016auto
عن القانون والنقاش
الملخص الرسمي للقانون (الكنيست)
صودق في القراءتين الثانية والثالثة على مرسوم ضريبة الدخل (رقم 223)، 2016 (فيما يلي - التعديل)، بتاريخ 30 مارس 2016. يحدد التعديل واجب تقديم تقرير إلى سلطة الضرائب لثلاثة أنواع إضافية من الأفراد: النوع الأول - المستفيد من ثقة (صندوق استئماني) أجنبي يكون مقيماً في إسرائيل ويبلغ عمره أكثر من 25 سنة. ومن الآن فصاعداً يتوجب عليه الإفادة بأنه مستفيد، بشرط أن لا تقل قيمة أصول الثقة في نهاية السنة الضريبية عن 500,000 شيكل جديد. النوع الثاني - الفرد الذي يطلب نفي كونه مقيماً في إسرائيل بحسب القرائن المحددة في موضوع الإقامة؛ ويُذكر في التقرير الوقائع التي تؤسس لدفوعه التي تنفي قرينة كونه مقيماً في إسرائيل، وتُرفق بهذا التقرير وثائق تدعم دفعه. ويُعفى زوج/زوجة الفرد وأولاده أيضاً من تقديم تقرير. وبالإضافة إلى ذلك، يحدد التعديل أن واجب الإفادة لفرد كما ذُكر لا يُعفيه من واجب الإفادة الذي يسري عليه بصفته مقيماً أجنبياً له دخل في إسرائيل. النوع الثالث - الفرد الذي حوّل خلال 12 شهراً مبلغاً إجمالياً قدره 500,000 شيكل جديد إلى خارج إسرائيل، وحُدد بشأنه أن يقدم تقريرين، الأول عن السنة التي تم فيها تحويل المبلغ، كله أو جزء منه، إلى خارج إسرائيل، والتقرير الثاني عن السنة التالية لها.
ترجمة آلية · اقترح تصحيحًا
الأصل بالعبرية
פקודת מס הכנסה (מס' 223), התשע"ו-2016 (להלן - התיקון), התקבל בקריאה השנייה והשלישית ביום כ' באדר ב' התשע"ו (30 במרס 2016). התיקון קובע חובת הגשת דוח לרשות המסים לשלושה סוגי יחידים נוספים: הסוג הראשון - לנהנה מנאמנות זרה שהוא תושב ישראל שגילו מעל 25. מעתה יהא עליו לדווח שהוא נהנה, ובלבד ששווי נכסי הנאמנות בסוף שנת המס אינו פחות מ-500,000 שקלים חדשים. הסוג השני - ליחיד שמבקש לסתור את היותו תושב ישראל לפי החזקות שקבועות בנושא תושבות; בדוח יצוינו העובדות שמבססות את טענותיו הסותרות את חזקת היותו תושב ישראל ושלדוח זה יצורפו מסמכים התומכים בטענתו. בן זוגו וילדיו של היחיד פטורים מלהגיש דוח גם כן. בנוסף נקבע בתיקון שחובת הדיווח של יחיד כאמור אינה פוטרת אותו מחובת דיווח החלה עליו כתושב חוץ שיש לו הכנסה בישראל. הסוג השלישי - ליחיד שהעביר במהלך 12 חודשים סכום כולל של 500,000 שקלים חדשים מחוץ לישראל ונקבע לגביו שהוא יגיש שני דוחות, הראשון לגבי השנה בה הועבר הסכום, כולו או חלקו, אל מחוץ לישראל והדוח השני לגבי השנה שלאחריה.
حسب الحزب يوم التصويت
- مع
- امتنعوا
- ضد
المعسكر الصهيونيהמחנה הציוניمعارضة12 مع · 0 ضد — أغلبية مع
يش عتيدיש עתידمعارضة5 مع · 0 ضد — أغلبية مع
كولانوכולנו בראשות משה כחלוןائتلاف4 مع · 0 ضد — أغلبية مع
يهدوت هتوراهיהדות התורהائتلاف3 مع · 0 ضد — أغلبية مع
يسرائيل بيتينوישראל ביתנוمعارضة3 مع · 0 ضد — أغلبية مع
التصويت بالأسماء (32)
يُعرض 32 من 32
الأرقام والمصادر
- مع
- 32
- ضد
- 0
- امتنعوا
- 0
- حاضرون، لم يصوّتوا
- 0
النتيجة الرسمية: 32 مع، 0 ضد، 0 امتنعوا — أُقرّ. مع أخذ ذلك بالحسبان، يطابق التصويت بالأسماء النتيجة الرسمية.
يُحتسب فقط أعضاء الكنيست الذين لهم سجل. غياب السجل لا يعني أن العضو كان غائبًا.
المصدر: صفحة التصويت في موقع الكنيست ↗