النسخة العربية تجريبية: ترجمها نموذج ذكاء اصطناعي ولم يراجعها بعد متحدث أصلي بالعربية، لذا قد تكون بعض المصطلحات غير دقيقة. أسماء أعضاء الكنيست رسمية من موقع الكنيست. كيف تُرجم الموقع
اقتراح قانون حكومي · الكنيست الـ20 · نُشر كقانون في 8 فبراير 2017
חוק מס ערך מוסף (תיקון מס' 55), התשע"ז-2017قانون ضريبة القيمة المضافة (تعديل رقم 55)، 2017 · ترجمة آلية · اقترح تصحيحًا
الحالة: התקבלה בקריאה שלישית
المواضيع: الضرائب* · * من التصنيف الرسمي للقوانين في الكنيست
الملخص الرسمي للقانون (الكنيست)
قانون ضريبة القيمة المضافة (تعديل رقم 55)، 2017 (يشار إليه فيما يلي - التعديل)، أُقر في القراءتين الثانية والثالثة بتاريخ 30 يناير 2017. تنص المادتان 67أ و69أ من قانون ضريبة القيمة المضافة، 1975 على أحكام خاصة بشأن تقديم تقرير دوري مفصل من قبل فرد يتجاوز حجم معاملاته 2.5 مليون شيكل جديد، وكذلك شركات وتجار يتجاوز حجم معاملاتهم 1.5 مليون شيكل جديد. ينص القانون حاليًا على أن التقرير يُقدَّم عن فترة شهر في غضون 15 يومًا من انتهاء ذلك الشهر. وقد نص حكم مؤقت في القانون على أنه في الفترة من 13 فبراير 2014 حتى 31 ديسمبر 2016، يُقدَّم التقرير المفصل كتقرير خاص منفصل، بالإضافة إلى التقرير الدوري، وذلك لفحص أداء نظام التقرير المفصل. ووفقًا للحكم المؤقت، يجب تقديم التقرير الخاص في غضون 15 يومًا من تاريخ تقديم التقرير الدوري، أي حتى 30 يومًا بعد فترة التقرير. انتهى سريان الحكم المؤقت في نهاية عام 2016، ومع انتهائه كان من المتوقع أن يقدّم المطالَبون بالتقرير المفصل تقريرهم كتقرير دوري، في غضون 15 يومًا من انتهاء فترة التقرير. مدّد التعديل الفترة المحددة في القانون لتقديم التقرير الدوري إلى 23 يومًا (بدلًا من 15)، وتقرر أن يبدأ نفاذه بتاريخ 1 يناير 2017.
ترجمة آلية · اقترح تصحيحًا
الأصل بالعبرية
חוק חוק מס ערך מוסף (תיקון מס' 55), התשע"ז-2017 (להלן - התיקון), התקבל בקריאה השנייה והשלישית ביום ג' בשבט התשע"ז (30 בינואר 2017). סעיפים 67א ו–69א לחוק מס ערך מוסף, התשל"ו-1975 קובעים הוראות מיוחדות לעניין הגשת דוח תקופתי מפורט על ידי יחיד שמחזור עסקאותיו עולה על 2.5 מיליון שקלים חדשים, וכן חברות ועוסקים שמחזור עסקאותיהם עולה על 1.5 מיליון שקלים חדשים. כיום החוק קובע שהדיווח יוגש ביחס לתקופה של חודש בתוך 15 ימים לאחר סיום אותו חודש. בהוראת שעה לחוק נקבע שבתקופה שמיום י"ג באדר א' התשע"ד עד יום ב' בטבת התשע"ז (13 בפברואר 2014 עד 31 בדצמבר 2016), שהדיווח המפורט יוגש כדוח מיוחד נפרד, נוסף על הדוח התקופתי, וזאת כדי לבחון את ביצועי מערכת הדיווח המפורט. על פי הוראת השעה יש להגיש את הדוח המיוחד בתוך 15 ימים ממועד הגשת הדוח התקופתי, כלומר עד 30 ימים לאחר תקופת הדוח. הוראת השעה פקעה בתום שנת 2016 ועם פקיעתה צפויים העוסקים החייבים בדיווח מפורט להגיש את הדיווח המפורט כדוח תקופתי, בתוך 15 ימים מתום תקופת הדוח. התיקון האריך את התקופה בחוק להגשת דוח תקופתי ל-23 ימים (במקום 15) ונקבע שתחילתו ביום ג' בטבת התשע''ז (1 בינואר 2017).
القراءات
- 4 أغسطس 2016 · القراءة الأولى · להעביר את הצעת החוק לוועדה שתקבע ועדת הכנסתהצעת חוק מס ערך מוסף (תיקון מס' 56), התשע"ו-2016اقتراح قانون ضريبة القيمة المضافة (تعديل رقم 56)، 2016autoأُقرّ اقتراح القانون بالقراءة الأولى30 مع · 4 ضد · 1 امتنعوا
- 30 يناير 2017 · القراءة الثالثة · אישור החוקהצעת חוק מס ערך מוסף (תיקון מס' 55), התשע"ז-2017اقتراح قانون ضريبة القيمة المضافة (تعديل رقم 55)، 2017autoأُقرّ القانون39 مع · 0 ضد
التحفظات والبنود وتصويتات أخرى (1)
بالترتيب. التصويتات على التحفّظات والبنود المنفردة معروضة بشكل منفصل عن التصويت على اقتراح القانون كله.
- 30 يناير 2017 · القراءة الثانية · קריאה שנייההצעת חוק מס ערך מוסף (תיקון מס' 55), התשע"ז-2017اقتراح قانون ضريبة القيمة المضافة (تعديل رقم 55)، 2017auto36 مع · 0 ضدتصويت على بنود اقتراح القانون